Start Playing the Live Stream
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / الخارجية تنفي ماتداولته بعض الوسائط الاجتماعية حول تجميد العلاقات مع مصر
الخارجية تنفي ماتداولته بعض الوسائط الاجتماعية حول تجميد العلاقات مع مصر

الخارجية تنفي ماتداولته بعض الوسائط الاجتماعية حول تجميد العلاقات مع مصر

سبتمبر/25 | ص:11:43 / لا توجد تعليقات / الوسوم: وزارة الخارجية السودانية70 views

الخرطوم – إذاعة بلادي – 25|09|2017

نفت وزارة الخارجية في تصريح صحفي اليوم ما تداولته بعض الوسائط الاجتماعية حول ما نسب الي وزير الخارجية بأن الوزارة تطالب بإقالة والي جنوب دارفور علي خلفية أحداث معسكر كلمة وما نسب الي وزارة الخارجية بأن السودان قرر تجميد علاقاته الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية.
وفيما يلي تورد سونا نص التصريح :

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام
تصريح صحفي

تداولت اليوم بعض الوسائط الإجتماعية تصريحاً وخبراً مختلقين منسوبين إلي السيد وزير الخارجية ووزارة الخارجية ،أولهما تحت عنوان الخارجية تطالب بإقالة والي جنوب دارفور علي خلفية أحداث معسكر كلمة ،والآخر يزعم أن السودان قرر تجميد علاقاته الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية رداً علي ما أسماه تصويت مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة ضد قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.
وتود وزارة الخارجية أن تنفي بشكل قاطع صحة الخبرين المذكورين وأنهما عاريان تماماً من الصحة. وتفيد بأن السيد وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور منذ يوم 14 سبتمبر الجاري وحتي تأريخه ما زال في نيويورك علي رأس وفد السودان لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 72 وأنه لم يدل بأي تصريحات بشأن الخبرين المختلقين .
كما تود الوزارة ان تنبه كافة الناشطين علي وسائط التواصل الإجتماعي المختلفة والمواقع الإلكترونية إلي ضرورة تحري الدقة والمصداقية في نقل وتداول الأخبار ،وأن تنأي بنفسها عن الإستغلال كمنصة ، بقصد أو بدون قصد، لاختلاق وترويج الأخبار والشائعات الضارة بمصالح البلاد العليا والمسيئة لعلاقاتها الحيوية مع كافة الأشقاء والأصدقاء .

السفير قريب الله الخضر
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية
صدر في 2017/9/24

مساحة التعليقات

لا تعليقات

صور فلكر

    go-top