Start Playing the Live Stream
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / خبراء اقتصاديون يتوقعون وصول منتجات السودان الي الاسواق الأمريكية والأوروبية
خبراء اقتصاديون يتوقعون وصول منتجات السودان الي الاسواق الأمريكية والأوروبية

خبراء اقتصاديون يتوقعون وصول منتجات السودان الي الاسواق الأمريكية والأوروبية

يناير/31 | م:1:29 / لا توجد تعليقات 77 views

توقع عدد من الخبراء الإقتصاديون تحسن موقف النقد الأجنبي وحصيلة الصادرات، وإمكانية وصول المنتجات السودانية إلى أسواق أمريكية وأوربية بعد رفع العقوبات الإقتصادية، بجانب إزدياد تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر سواء من الولايات المتحدة أو دول أخرى.
وقال الخبير والمحلل الإقتصادي د. هيثم فتحي إنه بإمكان العديد من الشركات السودانية طرح أسهمها في بورصة نيويورك أو البورصات العالمية بشكل عام، للحصول على تمويل لتوسيع مشاريعها بجانب توجه الكثير من مؤسسات التمويل الدولية للدخول في أنشطة إنتاج النفط والذهب.
وأضاف “ربما شهدنا مرحلة جديدة في المدى المتوسط لدخول استثمارات ضخمة في قطاعات الزراعة والصناعة”، فضلاً عن تحسن موقف ميزان المدفوعات وتحسن أداء سعر العملة الوطنية تدريجياً إلى درجة الوصول إلى الاستقرار الاقتصادي.
من جانبه توقع عضو اللجنة الإقتصادية بالحوار الوطني د. ياسر الجميعابي دخول العديد من الشركات الأمريكية العاملة في المجال الزراعي والذهب والنفط للإستثمار بالسودان، مبيناً أن أسعار العملات الأجنبية ستشهد إنخفاضاً تدريجياً وتحسن بالنسبة للجنيه السوداني، بعد دخول رؤوس الأموال الخارجية للسودان ودخول شركات كبيرة للإستثمار بالبلاد، متوقعاً إنفتاحاً إقتصادياً كبيراً على السودان.

مساحة التعليقات

لا تعليقات

صور فلكر

    go-top