Start Playing the Live Stream
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / والي شمال كردفان يشهد الاختبار التدريجي لتشغيل محطة مياه مدينة الأبيض
والي شمال كردفان يشهد الاختبار التدريجي لتشغيل محطة مياه مدينة الأبيض

والي شمال كردفان يشهد الاختبار التدريجي لتشغيل محطة مياه مدينة الأبيض

مايو/31 | م:10:40 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية جنوب كردفان, ولاية شمال كردفان, ولاية غرب كردفان65 views

شهد والي شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون الاختبار التدريجي لتشغيل أنظمة محطة التنقية الجديدة لمياه مدينة الأبيض بمنطقة بنو، بطاقة (30) ألف متر مكعب من المياه النقية يومياً .
ووصف هارون التدشين بالحلقة الأهم في عمليات تطوير المصادر الجنوبية وأن قيمتها تكمن في مضاعفة قدرة الولاية في إنتاج مياه الصالحة للشرب بمقدار ستة أضعاف الكميات السابقة؛ حيث تقفز بإنتاج المياه من (5) آلاف متر مكعب يومياً مقابل (30) ألف متر مكعب تنتجها المحطة الجديدة لوحدها يومياً؛ مما يمنح معنى وقيمة لكل الجهود المتواصلة لحصد مزيد من المياه في المصادر الجنوبية .
وأشاد الوالي باسم شعب كل الولاية بالمقاولين والاستشاريين والعاملين بوزارة الموارد المائية الذين أنجزوا العمل في زمن قياسي .
بدوره أوضح وزير الموارد المائية والكهرباء والتعدين حميدة حمد حميدة؛ أن هذه المرحلة تتعلق بالاطمئنان من نظافة الخطوط الناقلة والشبكة الداخلية بعد أن اكتمل تشغيل المحطة بكفاءة عالية والتحدي في إيجاد العيوب وإصلاحها إن وجدت، واعتبر محطة بنو للتنقية؛ المحطة الرئيسية في كل الأعمال الجارية .
وأشار الوزير لمراعاة دخول المياه للمدينة من عدة مواقع (الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية ووسط المدينة) مضافا لها المياه من المصادر الشمالية، وأكد قابلية المحطة للتوسعة .
وأكد حميدة أن هذه المرحلة تكمن في تشغيل الأنظمة والخطوط الناقلة وخطوط التوزيع والشبكة الداخلية لمدينة الأبيض ومحطات الضخ الطرفية بالمدينة ومحطة الضخ الرئيسية .

مساحة التعليقات

لا تعليقات

صور فلكر

    go-top