Start Playing the Live Stream
أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / وزير الدولة بالزراعة يخاطب الملتقى الأول للمنتجين بسنار
وزير الدولة بالزراعة يخاطب الملتقى الأول للمنتجين بسنار

وزير الدولة بالزراعة يخاطب الملتقى الأول للمنتجين بسنار

أكتوبر/31 | ص:11:02 / لا توجد تعليقات 47 views

الخرطوم – 2017/10/31 – إذاعة بلادي
خاطب وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات صبري الضو بخيت الملتقى التنظيمي الأول للمنتجين بولاية سنار الذي نظمته أمانة الزراع والرعاة بالمؤتمر الوطني بالتعاون مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعى بالوزارة بحضور وإلى ولاية سنار الضو الماحي ووزير الزراعة بالولايه ازهري خلف الله عبد الرحمن والمسؤولين بالقطاع الزراعي والتشريعين بالولاية.
وأكد بخيت دعم وزارته لخمسة من تنظيمات المنتجين المتميزة بكامل الآليات والمدخلات الزراعية دفعا وتشجيعا للمزارعين للإنضمام في التنظيمات التي تسهل الحصول على المدخلات .
وثمن دور الولاية باعتبارها الولاية الأولى في تكوين تنظيمات المنتجين مشددا على التدريب والتأهيل في هذا المجال.
من جانبه دعا وإلى الولاية الضو الماحي في ختام الجلسة الافتتاحية والتي شهدت توقيع إتفاقية للتأمين الصحي لإدخال 10 آلاف مزارع في مظلة التأمين بجانب توقيع مذكرة تفاهم لتدريب المزارعين، إلى التوسع في التعريف ببرنامج المنتجين والتمويل والتقانة وأقر الماحي بأن التمويل في القطاع الزراعي ضعيف بولاية سنار مما زاد من إعسار المزارعين داعيا لتوسيع مظلة التمويل .
وفى ذات المنحى جدد وزير الزراعة بولاية سنار أزهرى خلف الله عبدالرحمن استعدادهم لدعم برنامج تنظيمات المنتجين باعتبارها سلسلة عمل معلنا جاهزية الولاية للموسم الشتوي.

مساحة التعليقات

لا تعليقات

صور فلكر

    go-top