أنت هنا: الرئيسية / أخبار محلية / المجلس الوطني يـجـيـز بـيـان وزارة الـعـدل
المجلس الوطني يـجـيـز بـيـان وزارة الـعـدل

المجلس الوطني يـجـيـز بـيـان وزارة الـعـدل

ديسمبر/13 | ص:11:01 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية الخرطوم

الخرطوم – 2018/12/13– إذاعة بلادي
المجلس الوطني يجيز تقرير لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان حول بيان وزارة العدل عن أداء الوزارة للربع الثاني من العام 2018 وخطة العام 2019 ، قدمه رئيس اللجنة عثمان آدم نمر،وأكد الوزير بذل المزيد من الجهود في نشر العون القانوني والثقافة القانونية والملكية الفكرية.
وكشف وزير العدل محمد أحمد سالم عن فتح (506) بلاغا بالنيابة التجارية ضد شركات حكومية وغير حكومية مخالفة للقوانين، وأنه تمت تسوية بعض منها مع شركات في مخالفات غير كبيرة،
وأكد الوزير أهمية دعم المجلس الوطني للوزارة، قائلاً إن هناك أجهزة حكومية تقوم بعمل عقود دون الرجوع لمستشاري الوزارة، مشيراً إلى أهمية ولاية وزارة العدل على إبرام كل العقود الحكومية، مضيفاً “لدينا دورات كبيرة في العقود وفي الاتفاقيات الدولية”.
وأوضح أن توصيات الحوار الوطني أنجز منها الكثير، قائلاً إن ما تبقى يخص المفوضيات، مشيراً إلى أن ذلك يحتاج للتشاور السياسي. وقال مثلاً إن قانون الأحزاب السياسية قانون متعلق بالقوى السياسية.
وأوضح أن قيام المكتب القطري للسودان ستتم دراسته مع شركائنا، مضيفاً “ولن نقدم على خطوة تتعارض مع دستورنا وسيادتنا وكرامتنا وأنه يجب التشاور الكامل مع كل الشركاء”.

مساحة التعليقات

لا تعليقات

صور فلكر

    go-top