والي البحر الأحمر يفتتح مركز العزل ببورتسودان
أكتوبر/25 | م:3:05 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية البحر الاحمر245 viewsبورسودان – 2020/10/25 -إذاعة بلادي
افتتح والي البحر الأحمرمهندس عبد الله شنقراي اليوم مركز العزل الخاص باصابات جائحة كورونا ومحرقة النفايات الطبية بمستشفي بورتسودان بعد اكتمال عمليات الصيانة واعادة التأهيل التي تمت في اطار الشراكة بين منظمة رعاية الطفولة العالمية ووزارة الصحة بالولاية،وأكد شنقراي لدي مخاطبته احتفال الافتتاح علي أهمية الاعداد المبكر لمجابهة الطواريء الصحية، مشيدا بالشراكة الفاعلة مع منظمة رعاية الطفولة العالمية ودور الشركاء في انجاز هذا الجهد المقدر،من جانبها أكدت الدكتورة زعفران الزاكي مديرة ادارة الصحة بالولاية استقرار الاوضاع الصحية بالولاية، موضحة أن الولاية لم تسجل اية حالة اصابة كورونا منذ سبتمبر المنصرم، مبينة أن إعداد المركز يأتي تحسبا للموجة الثانية لجائحة كورونا التي يتوقع أن تكون أكثر عنفا من الموجة الاولي،إلي ذلك أوضح ممثل منظمة رعاية الطفولة العالمية دور المنظمة في تقديم الدعم التنموي للسودان في المجالات المختلفة،مشيرا إلي الشراكة الفاعلة مع ولاية البحر الأحمر في المجال الصحي، مبينا أن مركز العزل بمستشفي بورتسودان مكون من اربعة غرف تسع (40) من الأسرة مزودة بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لاصابات فايروس كورونا.
