الفرقة 22 مشاة بابنوسة تحتفل بتخريج الدفعة 24 مستجدين
نوفمبر/10 | م:2:50 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية غرب كردفان137 viewsالخرطوم – 2021/11/10-إذاعة بلادي
احتفلت اليوم الفر قة” 22″ مشاة باببنوسة بتخريج الدفعة “24” مستجدين، وحيا ا لأستاذ أحمد آدم الضو الأمين العام لحكومة غرب كردفان لدي مخاطبته القوات المسلحة المنتشرة في كافة ربوع البلاد دفاعاً عن حدود الوطن ومواطنيه ومكتسباته، وقال إن تميز احتفال الفرقة “22” مشاة يجسد عظمة وقدرة القوات المسلحة علي الإبداع مشيداً بكل من ساهم في إنجاح احتفالات التخريج وبتفاعل مجتمع بابنوسة مع برامج الفرقة “22” مشاة ، وهنأ المستجدين وأسرهم بالتخريج موصياً بالمحافظة علي الوطن وممتلكاته، من جهته أوضح قائد الفرقة “22” مشاة بابنوسة اللواء الركن ضياء الدين أحمد العوض أن القوة المتخرجة تعتبر اكبر دفعة في تأريخ الفرقة “22 ” حيث يبلغ قوامها “1453” جندياً وقد تدربت فترة خمسة أشهر في كافة فنون القتال والعلوم العسكرية ونفذت العديد من البرامج وتعتبر إضافة حقيقية للقوات المسلحة في سبيل إكمال قوات الصف والجنود بالفرقة “22” مشاة وتسهم مع كافة القوات النظامية في أمن واستقرار الولاية، وقال إن الفرقة لها عدد من الكتائب في مسارح العمليات داخل وخارج البلاد، واوصي قائد الفرقة الدفعة المتخرجة بتحمل الأمانة بصدق ونكران ذات والاهتمام بشعار القوات المسلحة مبيناً أن القوات المسلحة لا حزب ولاقبيلة ولا ايدلوجيا هدفها حماية الوطن ودرء المخاطر والمهددات، اما قائد مركز التدريب المقدم ركن نورالدين محمد آدم نورالدين قال إن الدفعة المتخرجة نالت جرعات تدريبية مختلفة في اساسيات فنون السلاح والمهارات العسكرية بالإضافة إلي عدد من المحاضرات والدروس الثقافية والصحية مواكبة للتطور ومتطلبات العصر، واشاد بشرطة الولاية واسنادها لعمليات التدريب بالكوادر الفنية موصياً المتخرجين بالمحافظة علي المبادئ والتماسك بعيداً عن الجهوية والقبلية والإنتماءات الحزبية والاهتمام بموروثات القوات المسلحة السودانية.
