حركة مشار تتعهد بتسليم أسرى الجيش الحكومي للصليب الأحمر
أكتوبر/02 | م:1:11 / لا توجد تعليقات 137 viewsوكالات – 2018/10/02- إذاعة بلادي
أعلن نائب المتحدث باسم المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار بجنوب السودان “مناوا بيتر قاتكوث”، عن ترتيبات بشأن تسليم أسرى الجيش الحكومي للجنة الدولية للصليب الأحمر تمهيداً لتسليمهم للسلطات الحكومية بالعاصمة جوبا،وقال قاتكوث، إن إطلاق سراح الأسرى يأتي “تنفيذاً لبنود اتفاقية وقف إطلاق النار المضمنة في اتفاق السلام، الذي وقعت عليه الأطراف أخيراً بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا”،وأشار إلى أنه إنفاذاً لبنود اتفاق الترتيبات الأمنية،ونفى وجود معتقلين سياسيين لديهم، قائلاً “لا يوجد لدينا معتقلون سياسيون، فقط هؤلاء الأسرى”،ورحب قاتكوث بالقرار الذي أصدره الرئيس سلفاكير ميارديت، من جانب الحكومة بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين الموجودين في سجون الحكومة.
