والي ولاية شمال دارفور يؤكد اهتمام الحكومة بالعودة الطوعية
مارس/12 | ص:9:29 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية شمال دارفور143 viewsالفاشر – 2019/03/12– إذاعة بلادي
أكد والي ولاية شمال دارفور الفريق الركن النعيم خضر مرسال اهتمام حكومة الولاية بانجاح العودة الطوعية للنازحين واللاجئين إلى مناطقهم الاصلية مؤكدا أنها مشروع استراتيجي تسعى حكومة الولاية لتنفيذه خلال المرحلة المقبلة .
وجدد مرسال لدي لقاءه بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر وفد قيادات منطقة أبوقو بمحلية الكومة والتي شهدت عودة طوعية مؤخرا لأكثر من 6 ألف أسرة كانت قد تشردت بسبب الحرب منذ العام 2003م ، جدد التزام الحكومة الجاد بتوفير الخدمات الأساسية ومعينات العودة الطوعية للعائدين حتى يتمكنوا من الاستقرار نهائيا بمنطقتهم .
ودعا الفريق مرسال القيادات الأهلية إلى المشاركة الفاعلة فى مسيرة التنمية واعمار ما دمرته الحرب مؤكدا جدية الدولة وسعيها لتعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة كافة الظواهر السالبة.
فيما أكد عدد من القيادات الأهلية بمنطقة أبوقو أن المنطقة ما زالت تشهد عودة طوعية مستمرة و كبيرة للنازحين وأكدوا وقفتهم الجادة مع قرارات رئاسة الجمهورية بشان الاصلاح الاقتصادي ومحارب الظواهر السالبة.
