اديب ينهي جولة للمحليات الشمالية للولاية
سبتمبر/05 | م:1:31 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية وسط دارفور159 viewsنيرتتي- 2020/09/05 – إذاعة بلادي
اختتم الدكتور أديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور زيارته للمحليات الشمالية التي شملت محليات غرب جبل مرة وقولو وجلدو ومناطق قوز متي وقرني ومعسكر النازحين بمحلية نيرتتي اختتمها بزيارة الي حامية منطقة قلول بمحلية غرب جبل مر،وقال اديب خلال مخاطبته للقوات المسلحة في قلول أن جنود وضباط وضباط الصف بالقوات المسلحة ظلوا علي مدار تاريخ الدولة السودانية عيون ساهرة وقابضين علي الزناد في حراسة البلاد مضيفا إن صبرهم وكفاحهم ساهم في استقرار السودان ،واثني اديب علي دور القوات المسلحة في حماية الموسم الزراعي وخلق واقع مكن المزارعين من مزاولة نشاطهم الزراعي ونظافة الجنائن تمهيدا للعودة إلي منطقة قلول،وامتدح اديب الشراكة بين المكون المدني والعسكري في حكومة الفترة الانتقالية مشيرا إن الشراكة صارت نموذجا يحتذي به،وأكد دعم حكومته لكل ما يمهد لتحقيق السلام الشامل في البلاد،وقال إن التوقيع علي اتفاق السلام بالاحرف الأولي هو بشارة خير سيحصد ثمارها كل ابناء السودان،وفي ذات السياق زار الدكتور اديب شلال قلول وهو أحد المعالم السياحية بالولاية مشيرا إلي أن ولاية وسط دارفور تم اختيارها عاصمة للسياحة في السودان لهذا العام،ورافق الدكتور اديب في رحلته للمحليات الشمالية القوات المسلحة وقوات الشرطة وجهاز المخابرات وقوات الدعم السريع وكل من مدير عام ديوان الزكاة بالولاية ومدير التأمين الصحي ومفوض العون الانساني ومدير عام وزارة الزراعة والانتاج ومدير الطب العلاجي بوزارة الصحة.
