مرسال يدشن بالفاشر مهرجان “ثقافة العمل الحر”
مارس/17 | م:1:27 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية شمال دارفور243 viewsالفاشر – 2019/03/17– إذاعة بلادي
دشن والي ولاية شمال دارفور الفريق ركن النعيم خضر مرسال بمقر جهاز تشعيل الخريجين بالفاشر مهرجان “نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال” الذي نظمه الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالولاية وذلك بحضور وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية مولانا مروان التجاني الطيب المدير التنفيذي لجهاز تشغيل الخريجين بالولاية وصالح أحمد الشيخ وعدد من مديري المصارف والبنوك والشركات العاملة في مجال التجارة والصناعة علاوة على الخريجين والمهتمين بالاختراعات وريادة الأعمال والعمل الحر.
وأعلن الوالي لدى مخاطبته المهرجان تبني حكومته لجميع أعمال ومشاريع جهاز تشعيل الخريجين وتحديد مواقع باسواق المدينة لتسويق منتوجات الخريجين وعرض إبداعاتهم.
وأكد والي الولاية اهتمام حكومته بتوسيع ونشر ثقافة العمل الحر والتي تشمل على محاور التدريب والتمويل وتنفيذ المشروعات التحويلية والتنموية والاقتصادية، داعيا الشباب الخريجين إلى اتخاذ شعار “تنتج بس” .
وأضاف مرسال بأنه سيعمل على تسهيل الاجراءات اللازمة وتخصيص مساحات مقدرة للشباب الخريجين في مشروع ساق النعام والمشاريع الزراعية الاخرى بالولاية.
وقطع الوالي عهداً مع الخريجين بتحقيق العدالة في كافة المجالات لاسيما في التوظيف ودعم المشروعات عبر التمويل الأصغر.
