اللجنة العليا للطوارئ الصحية بغرب كردفان تحذر من التهاون بكورونا
ديسمبر/12 | م:12:28 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية غرب كردفان172 viewsالفولة – 2020/12/12-إذاعة بلادي
ترأس والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية حيث وقف الاجتماع علي الوصع الصحي الراهن بعد ظهور عدد من حالات كورونا المستجد بالولاية في الجائحة الثانية وذلك من خلال التقرير الذي قدمه مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة الأستاذ أبوزيد آدم محمد ، وأبان والي غرب كردفان أن الأمر ينذر بالخطر بعد ازدياد الحالات خاصة في الشركات العاملة في مجال النفط بالولاية وهشاشة البنية التحتية للصحة، وقال إن حكومته ستعمل علي إحكام التنسيق مع شركات النفط لوضع حد للتدهور الصحي وتوفير معمل لفحص الكورونا ،وطالب الوالي كافة شرائح المجتمع والسكان حول الحقول بإتباع الإحترازات الصحية موجها المديرين التنفيذيين بالمحليات بتفعيل غرف الطوارئ الصحية بجانب إتخاذ كافة إجراءات السلامة وتطبيق الإشتراطات الصحية
من جهته اشار مدير إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة ابوزيد آدم محمد إلي ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلي (٢٢) حالة مؤكدة أغلبها وسط العاملين بشركات النفط بالولاية ، وكشف عن عدد من التحديات التي تواجه إدارته في مقدمتها نقص المعينات بمركزي العزل بالفولة والنهود بالإضافة إلي وسائل الحماية الشخصية وعدم وجود مركز للحجر الصحي بالنهود ونقص المال وصعوبة الترصد المرضي للحالات ، كما نادي أبوزيد بالتنسيق الجيد مع شركات النفط وتدريب الكوادر الصحية بالشركات وربطها بنظام الترصد المرضي وفحص كل الوافدين للحقول من الولايات الأخري والعمل علي تفعيل قانون الطوارئ الصحية .
