النـيـل الأزرق تعـلن خـلـوهـا مـن الكـوليـرا
فبراير/18 | ص:9:22 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية النيل الازرق154 viewsالدمازين – 2020/02/18 – إذاعة بلادي
أعلن د. مهلب الفاتح الريح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف خلو ولاية النيل الأزرق من الكوليرا، مبينا أن التدخلات التي تمت خلال الفترة السابقة كشفت عن أوجه القصور ومكامن الخلل مما تسنى للوزارة وضع الإستراتيجيات والبرامج بنظام حزم تقديم الخدمات التي من شأنها تعزيز الصحة وتغيير السلوك والرعاية المتكاملة للطفولة. جاء ذلك خلال حديثه في منبر سونا بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة. وقال د. مهلب إن معظم الأمراض ناتجة من السلوك الصحي وضعف وجود المراحيض في المدارس شكل هاجسا كبيرا خاصة إبان ظهور الكوليرا ورغم الجهود التي بذلت بتطبيق إستراتيجية الزيارات من منزل إلى منزل إلا أن تغيير السلوك يحتاج لزمن أطول. وأبان مهلب أن وزارته شرعت في تطبيق إستراتيجيات محددة والسعي لتوحيد الجهود وصولا لبروتوكولات متفق عليها. وجدد مهلب اهتمام وزارته بتوفير المنهج الصحي والأندية الصحية بالمدارس والاستفادة من شبكات المتطوعين على مستوى المجتمعات وتكوين اللجان تأكيدا لدور الشبكات في المجتمع. وامتدح د. مهلب مساهمة ودور منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية لسد النقص في المعينات وتقوية الكوادر العاملة حيث اتجهت الوزارة لعمل شراكات مع المنظمات خاصة مجال التدريب .
