الولاية الشمالية تحتفل باليوم العالمي للسياحة
سبتمبر/28 | م:2:00 / لا توجد تعليقات / الوسوم: الولاية الشمالية142 viewsدنقلا – 2020/09/28- إذاعة بلادي
احتفل المجلس الأعلى للسياحة وتنسيق شؤون المغتربين والمعابر بالولاية الشمالية باليوم العالمي للسياحة والذي يصادف السابع والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار” السياحة والتنمية الريفية” وتم وضع شعار وطني متزامن مع إتفاقية السلام بعنوان السياحة والسلام الاجتماعي ،وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للسياحة وتنسيق شؤون المغتربين والمعابر بالولاية الشمالية الدكتورة عفراء عثمان عبد الله أنه نظرا للظروف التي تمر بها الولاية الشمالية وجائحة كورونا وكوارث السيول والأمطار والفيضانات على إنسان الولاية ومعظم المرافق الأثرية وظهور بعض الأمراض نتيجة لهذه الكوارث بعدد من محليات الولاية سيتم تخصيص المبالغ المخصصة من القطاع العام والممنوحة من القطاع الخاص لمساعدة المجتمع المحلي وبعض المواقع الأثرية التي تضررت بالأمطار والسيول والفيضانات وأثرت كثيرا على مجمل النشاط السياحي،وأشارت إلى تقديم المساعدات والوقوف مع المجتمعات قرب المواقع الأثرية وإصحاح البيئة بشطف المياه الراكدة والنظافة والرش والتطهير من أجل وقاية المواطنين من الأمراض .
