سلفاكير يدعو قادة الايقاد للمشاركة في احتفالات السلام
أكتوبر/10 | م:2:55 / لا توجد تعليقات 140 viewsوكالات – 2018/10/10- إذاعة بلادي
قال نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان دينق داو دينق، إن الرئيس سلفاكير قدم دعوة رسمية لرؤساء دول الإيقاد للمشاركة في احتفالات السلام نهاية شهر أكتوبر الجاري بالعاصمة جوبا،وتأتي دعوة الرئيس سلفاكير خلال خطابه في منتدى حول السلام والأمن بدولة الكنغو الديمقراطية والذي استضافته دولة يوغندا، يوم الإثنين، بمشاركة عدد من رؤساء الدول الأفريقية برعاية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة،وقال دينق بجوبا، إن سلفاكير أطلع المنتدى حول تطورات الراهن السياسي في جنوب السودان بشأن تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع المنشطة، مبيناً أن كير جدد الدعوة للمجتمع الدولي بدعم اتفاق السلام،وأوضح المسؤول الحكومي أن مخرجات الاجتماع الإقليمي طالبت القيادات السياسية في جنوب السودان بتنفيذ اتفاق السلام وإطلاق سراح أسرى الحرب والمعتقلين السياسيين.
