هدوء الأوضاع الأمنية وعودة الحياة إلي طبيعتها بمدينة النهود
يوليو/31 | م:2:33 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية غرب كردفان178 viewsالنهود – 2021/07/31-إذاعة بلادي
أكد الأستاذ ناصر ادمو آدم ، المدير التنفيذي بالإنابة لمحلية النهود بغرب كردفان ، عودة الحياة إلي طبيعتها واستقرار الاوضاع في مدينة النهود وإن محليته مستقرة عقب خروج عدد من المتفلتين يوم الخميس الماضي عقب الانتهاء من تشييع جثامين الأحداث الأخيرة بين بعض مكونات قبيلتي المسيرية الزرق وحمر ، التي وقعت بمنطقة جبل الشياب المتنازع عليها بين محليتي السنوط والنهود ودخولهم السوق مطلقين بعض النداءات التي أرعبت التجار وأدت لإغلاق السوق، وقال في تصريح صحفي إن لجنة الأمن بالمحلية ، عقدت عددا من الإجتماعات مع الإدارة الاهلية لأمارة دارحمر وتنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير أسهمت بشكل كبير في تهدئة الاوضاع وعودة الحياة إلي طبيعتها بمدينة النهود ، مشيراً إلي أن المواطنين قد باشروا انشطتهم بصورة عادية وأن كافة المحال التجارية فتحت ابوابها بالسوق، وقال المدير التنفيذي بالإنابة إن الأمير عبد القادر منعم منصور أمير امارة دار حمر دعا إلي وقف الإقتتال وبث روح التعايش السلمي بين جميع المكونات ، مؤكدا العمل علي معالجة القضايا العالقة في المرحلة القادمة وإطلاق مبادرات الصلح وتحريك وفد من الإمارة لمناطق النزاع لتأكيد تطبيع الحياة وتوجيه الجميع بالتوجه لأنشطتهم ومصالحهم، وأبان أن النهود مدينة للجميع وأن الأمر يحتاج لتضافر الجهود ونشر الوعي الإجتماعي والديني والإصلاح التنموي، وأشاد ناصر بالجهود التي بذلتها حكومة الولاية ، في سبيل استقرار الأوضاع الأمنية بنشر القوات النظامية في الشريط الحدودي بين محليتي النهود والسنوط.
