وصول 50 ألف طن قمح من المنحة الإمريكية
سبتمبر/25 | م:2:43 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية البحر الاحمر166 viewsبورتسودان – 2021/09/25-إذاعة بلادي
أعلن مدير عام التجارة الداخلية بوزارة التجارة والتموين نائب رئيس ومقرر الغرفة المركزية للقمح والدقيق الأستاذ الفاتح عبدالله يوسف عن وصول 50 ألف طن قمح من المنحة الأمريكية يتم تفريغها بميناء بورتسودان الآن، واشار إلى أن السودان لديه مايكفي من القمح والدقيق، منوها إلى أن المطاحن تعمل بشكل منتظم في الطحن والتوزيع، مؤكدا وجود مخزون من القمح يكفي لنهاية العام،ن واستلم السودان ثلاث شحنات من القمح الأمريكي، الأولى 48 الف طن ،الثانية 48 الف طن،الثالثة 48 الف طن ، في يونيو ويوليو واغسطس، ومن المتوقع وصول شحنات أخرى قبل نهاية العام حيث تبلغ اجمالي الشحنات لهذا العام300 ألف طن، وكانت الولايات المتحدة ذكرت انها ستعطي السودان 300 ألف طن من القمح هذا العام، ثم يرتفع إلى 420 ألف طن سنويا من 2022 إلى 2024 بعد شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
