200 شاب وشابة يشاركون في مؤتمر الشباب التاسع بالدمازين والرصيرص
أكتوبر/11 | ص:9:08 / لا توجد تعليقات / الوسوم: ولاية النيل الازرق114 viewsالدمازين – 2021/10/11-إذاعة بلادي
رحبت الأستاذة فوزية محمد علي رئيس الألية الشبابية لحماية الأطفال بإقليم النيل الأزرق بالشباب القادمين من الولايات للمشاركة في فعاليات مؤتمر الشباب التاسع، ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة وفود اتحادية بجانب وفد من دولة الصومال، ويجئ المؤتمر تحت شعار “الشباب قادة التغيير” والذي تنفذه الالية الشبابية ومجلس رعاية الطفولة بدعم من اليونسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وأكدت الاستاذة فوزية في تصريح صحفي أن عدد المشاركين في الفعاليات 200 شاب وشابة يمثلون الولايات ومحليات إقليم النيل الأزرق، وأضافت إن المؤتمر يبحث عدداً من أوراق العمل حول الأعراف الاجتماعية، وبتر وتشويه الأعضاء التناسلية وماتم تنفيذه في إطار التدخلات والتخلي ونسبة الانخفاض والمادة “141 “من القانون الجنائي المتعلقة بتجريم بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى، ويتخلل المؤتمر تقديم محاضرة حول السلام الاجتماعي لخصوصية النيل الأزرق، لافتة للاهتمام الكبير من قبل السوشال ميديا لبث الرسائل التحفيزية والإيجابية لدعم التخلي، بجانب عمل مجموعات النقاش، لافتة إلى أن المؤتمر سيخرج بتوصيات ونتائج هادفة وبناءة، وبيان يخص النيل الأزرق يكون مرجع للمؤتمرات القادمة.
